الأخبار

الإيجاز الإسبوعي

 

 

ريف إدلب:

ميليشيا النظام المتمركزة في معسكر جورين تقصف بالمدفعية بلدتَي الزيارة والقرقور بريف حماة الغربي، كما قصفت مناطق كفر عويد والبارة وشنان جنوبي إدلب، تزامناً مع تحليق لطيران استطلاع للعدوّ الروسي في أجواء جبل الزاوية وسهل الغاب، وإصابة عشر مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأتان بعضهم بحالة حرجة بقصفٍ صاروخي مجهول المصدر على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

 

شرقي سوريا: 

نفّذت ميليشيا قسد الإرهابية بالتعاون مع التحالف الدولي حملة مداهمات طالت بلداتٍ وقرىً بمنطقة الدشيشة جنوب شرقي الحسكة، إذ داهمت اليوم قوّة عسكرية تابعة لميليشيا قسد الإهابية مكوًنة من قرابة ثلاثين آلية عسكرية مدعومة من قوّات التحالف منطقة الدشيشة واعتقلت أكثر من أربعين شخصاً بينهم كبار سنّ وذوو احتياجات خاصّة بتهمة التواصل مع تنظيم “داعش”.

كما طالت المداهمات بلدات وقرى(التويمين والدشيشة وتل الشاير وقرى تل صفوك والعطشانة وأبو حامضة).

كذلك أعادت ميليشيا قسد الإرهابية نشر حواجزها العسكرية في مدخل مدينة القامشلي شمال شرقي الحسكة، وذلك بعد ساعات من الاتفاق الحاصل بينها وبين ميليشيا النظام بوساطة روسية.

بينما اعتقلت هذه الميليشيا ثلاثة عناصر من ميليشيا الشرطة التابعة للنظام أثناء دخولهم المربّع الأمني، كما منعت شاحنات تحمل مادّة الطحين من الدخول إلى فرن المساكن في مدينة الحسكة.

 

– مقاتلو جيشنت الوطني يفجّرون سيارة مفخّخة بريف مدينة سلوك، كما تمكّنت الأجهزة الأمنية التابعة لجيشنا الوطني من احتجاز السيارة واعتقال سائقها في قرية الرديني بريف مدينة سلوك بعد ورود معلومات عن قدوم سيارة مفخّخة إلى المنطقة.

 

وفي البادية:

مقتل أربعة عناصر من ميليشيا قسد الإرهابية -غير مأسوف عليهم- بهجوم مباغت لمجهولين يعتقد أنّهم يتبعون لتنظيم داعش استهدف حاجز المهباش في منطقة أبو خشب ببادية دير الزور الشمالية الغربية.

 

وبالانتقال جنوبي سوريا:

ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة للنظام بدأت بتفتيش المزارع المحيطة بمدينة طفس في ريف درعا الغربي، بحسب الاتفاق النهائي مع أعضاء اللجنة المركزية في درعا.

إدارة التوجيه المعنوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق