Uncategorized

بيان لـ “المجلس العربي”يدعو السوريين إلى “التمسك بثوابت ثورتهم وقيمها الخالدة”

عبر “المجلس العربي”، في بيان له الخميس، عن دعمه الكامل “لحق الشعب السوري في تقرير المصير”، وذلك بمناسبة الذكرى الـ11 للثورة السورية، ودعا السوريين، إلى “التمسك بثوابت ثورتهم وقيمها الخالدة”.

وقال المجلس، الذي يرأسه الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، في بيان، إن ذكرى الثورة تمر “في ظل انهيار متواصل لأوضاع الشعب السوري المعيشية والاقتصادية والأمنية”.

وأضاف: “تمر هذه الذكرى، والملايين من السوريين مشتتين بين الملاجئ والمهاجر والسجون، إضافة لمئات آلاف الشهداء والمفقودين والجرحى من ذوي الإعاقة من الذين تعرضوا لأخطر وأقذر حرب إبادة خلال العقود الماضية”.

وأوضح: “يعبر المجلس العربي عن دعمه الكامل لحق الشعب السوري في تقرير المصير، والتخلص من الدكتاتورية، وفي الحرية والكرامة والسيادة”، كما دعا المجتمع الدولي “لإنهاء أزمة اللاجئين وتمكين كل السوريين إلى العودة لمدنهم وديارهم دون خشية أي تنكيل أو انتقام”.

و”المجلس العربي”، منظمة غير حكومية تجمع عدة شخصيات عربية بهدف الدفاع عن ثورات “الربيع العربي” وترسيخ الثقافة الديمقراطية بالمنطقة وتبادل التجارب والخبرات في إدارة المراحل الانتقالية، وتم تأسيس المجلس في 26 يوليو/تموز 2014، واتخذ تونس العاصمة مقرا رئيسيا له، مع اتخاذ فروع له في عدة دول.

إدارة التوجيه المعنوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق